عربي ودولي

كوريا الجنوبية تدفع 990 مليون دولار للدفاع عن نفسها

الداعي نيوز : اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الاربعاء، أن كوريا الجنوبية وافقت على دفع مبلغ 990 مليون دولار للولايات المتحدة للدفاع عن نفسها ضد كوريا الشمالية.

وكتب ترامب في تغريدة على موقعه الشخصي إنه “وعلى مدار العقود العديدة الماضية ، لم تدفع كوريا الجنوبية سوى القليل جدًا الى الولايات المتحدة ، لكن في العام الماضي ، بناءً على طلب الرئيس ترامب ، دفعت كوريا الجنوبية 990 مليون دولار”.

واضاف ترامب في تغريدة أخرى أن “كوريا الجنوبية دولة ثرية جدا وتشعر الآن بالتزام بالمساهمة في الدفاع العسكري الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية. والعلاقة بين البلدين جيدة جدا! ” بحسب تعبيره .

وطالما اشتكى ترامب من أن الولايات المتحدة تتحمل الكثير من الأعباء المالية على نشرها العسكري في الخارج ، ودعا كوريا الجنوبية إلى دفع المزيد من الأموال مقابل آلاف القوات الأمريكية المنتشرة هناك، كما أن ادارة ترامب تسعى إلى زيادة تبلغ خمسة أضعاف في إنفاق اليابان على القوات العسكرية الأمريكية المنتشرة في تلك الدولة الآسيوية.

وتاتي هذه الابتزازات الامريكية بعد ان حلبت دويلات الخليج وخصوصا السعودية مليارات الدولارات على صفقات التسليح ومد العدوان السعودي على اليمن بالسلاح والتكنولوجيا التي تمكنها من قتل المدنيين ودعم الارهاب في المنطقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق