عربي ودولي

“كورونا” يتراجع في الصين ويرتفع في كوريا الجنوبية وإيطاليا

الداعي نيوز / متابعة

في مقابل تراجع أعداد ضحايا فيروس “كورونا” في الصين التي سجلّت 24 إصابة فقط في الساعات الأربع والعشرين الماضية، تشهد إيطاليا وكوريا الجنوبية ارتفاعاً كبيراً في أعداد الوفيات والإصابات بالفيروس.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، الأربعاء، تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” يوم أمس مقابل 19 حالة إصابة في اليوم السابق له، ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة في مختلف أنحاء الصين إلى 80778 حالة حتى الآن.

وقالت اللجنة اليوم (11 آذار 2020) ، إن عدد الوفيات جراء انتشار الفيروس وصل إلى 3158 حالة حتى أمس الثلاثاء، بزيادة 22 حالة عن اليوم السابق.

وسجل إقليم هوبي، احد مراكز انتشار الفيروس، جميع حالات الوفيات الجديدة، ومنها 19 حالة في ووهان عاصمة الصين.

وفي ذات التوقيت تشهد كوريا الجنوبية ارتفاعا في أعداد المصابين، حيث قالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الأربعاء، إن البلاد سجلت 242 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، ليصل العدد الإجمالي للإصابات فيها إلى 7755 حالة.

أما أعداد الوفيات في إيطاليا فقد سجلت قفزة، حيث أعلنت وكالة الحماية المدنية هناك، أمس الثلاثاء، تسجيل 168 حالة وفاة بفيروس كورونا، ليصل العد الإجمالي للوفيات إلى 631 حالة، وذلك بارتفاع نسبته 36%، في أكبر زيادة يومية منذ ظهور المرض هناك يوم 21 فبراير الماضي شباط الماضي.

كما زاد عدد المصابين بالفيروس في إيطاليا، أشد بلدان أوروبا تضررا بالمرض، إلى 10149 شخصا، مقابل 9172 يوم أمس الأول، وذلك بزيادة نسبتها 10.7%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق