المحلية

كمارك كوردستان توضح سبب أعادة فتح احد المنافذ الحدودية مع ايران

الداعي نيوز / اربيل

أوضح مدير كمارك كردستان، سامال عبد الرحمن، الثلاثاء، سبب إعادة فتح منفذ طويلة الحدودي، مع إيران، في محافظة حلبجة.

وقال عبد الرحمن، في حديث صحفي ، إن “إعادة افتتاح المعابر مع إيران، ومن بينها معبر طويلة هو للأغراض التجارية فقط”، مبينا أن “عملية التبادل التجاري بين سائقي الشاحنات من الإيرانيين والعراقيين، تتم داخل المنافذ، ولا يسمح بدخول السواق الإيرانيين إطلاقا”.

وشار الى أن “التعقيم والتعفير يطال جميع البضائع الداخلة للإقليم”، مضيفا أن “العبور خلال المنفذ ممنوع على العراقيين والايرانيين، والاجراءات الأمنية هناك متشددة بهذا الخصوص”.

ولفت إلى أن “افتتاح المعابر الجديدة، هو من أجل عدم احتكار التجار في الأسواق، وارتفاع أسعار البضائع داخل الإقليم وعموم العراق”.

ويوم أمس أعلن مدير كمارك كردستان، أن وزير مالية الإقليم، أوات شخ جناب، أمر بفتح منفذ طويلة، ابتداءً من اليوم الثلاثاء.

إلى ذلك، أكد المتحدث باسم صحة السليمانية، أياد النقشبندي، أن “الكوادر الصحية تتخذ الإجراءات الاحترازية كافة، لمنع تفشي الفيروس مجددا”.

وقال نقشبندي في تصريح صحفي إن “صحة المحافظة تواصل إجراء الفحوصات واخذ العينات وخاصة في المنطقة التي سجلت إصابات مؤخرا، وهنالك خطة لاحتواء الفيروس”.

وأضاف: “دخلنا في مرحلة جيدة باتجاه السيطرة على كورونا، لكن هنالك مناطق لا تشهد التزام بالإجراءات الصحية، وهذا الأمر قد ينسف جهود الجميع، لذلك فإن الحرص مطلوب بالأيام المقبلة تمهيدا لإعادة الحياة لوضعها الطبيعي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق