المحلية

كشف تفاصيل جديدة عن عملية القبض على أخطر المشاركين بجريمة “سبايكر”

الداعي نيوز / متابعة

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب تفاصيل جديدة بشأن عملية القبض على أحد أبرز المشاركين في جريمة سبايكر وأخطرهم.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان قوله إن “المتهم الذي تم إلقاء القبض عليه هو أحد أبرز المنفذين لمجزرة سبايكر كما أنه متهم بقتل ضابطين اثنين في تكريت بعد سيطرة داعش عليها وكان مطلوبا وفقا لمذكرة إلقاء قبض لأكثر من جهة أمنية”.

وأضاف أن “جهاز مكافحة الإرهاب جمع معلومات عن المتهم منذ فترة وتكاملت المعلومات بعد إلقاء القبض على أحد المتهمين ومن خلالها تم إلقاء القبض على المجرم بعملية سريعة ومباغتة”.

وأشار إلى أن “جهاز مكافحة الإرهاب لديه تحليل وقراءة لنوايا وتحركات بقايا عصابات داعش الإرهابية ومستمر في العمليات النوعية المبنية على معلومات استخباراتية دقيقة وموجهة للقبض على هؤلاء الإرهابيين وإجهاض أي محاولة لهم للإخلال بالوضع الأمني في المناطق التي كانت تحت سيطرتهم”.

واعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الأحد، إلقاء القبض على أخطر الإرهابيين المشاركين في مجزرة سبايكر. 

وقال رسول في بيان إنه “بحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الأبطال في جهاز مكافحة الإرهاب يواصلون عملياتهم النوعية لملاحقة العناصر المنهزمة في مختلف المناطق”. 

وأضاف، أن “الجهاز تمكن من خلال المتابعة الميدانية وجهود استمرت أشهر من إلقاء القبض على المجرم ( ن، ط) الذي يعد من أخطر الإرهابيين الذين اشتركوا في مجزرة سبايكر”. 

وأشار إلى أن “عملية إلقاء القبض على المجرم تمت في محافظة صلاح الدين”، لافتا إلى أن “جهاز مكافحة الإرهاب تمكن أيضا من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظتي نينوى وصلاح الدين، واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية أصوليا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق