المحلية

كردستان يترقب إعلانين يوم غد… فما هما ؟

الداعي نيوز : تعتزم الأحزاب الكردية، باستثناء حركة الجيل الجديد، يوم غد السبت، إعلان دخولها بقائمة واحدة لخوض الانتخابات المحلية المقبلة في المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل، بحسب مصدر مطلع.

وقال المصدر، ن “اجتماعا سيعقد غدا بحضور جميع الأطراف والأحزاب الكردية، في مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في أربيل، باستثناء الجيل الجديد، الذي يرفض الحزب الديمقراطي التحالف معه، للإعلان عن قائمة كردية موحدة لخوض الانتخابات المحلية في المناطق المتنازع عليها”، مبينا أن “هناك اتفاق كامل بشأن هذه القائمة لمنع تشتت أصوات الناخبين الكرد في تلك المناطق”.

ورجح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن “يشهد الاجتماع أيضاً إعلان الحزب الديمقراطي، بزعامة مسعود بارزاني، عودته إلى كركوك خاصة بعد أن اعادت إليه الحكومة الاتحادية مقره الرئيس في المدينة التي خرج منها إثر أحداث 16 تشرين الأول 2017”.

وكانت الأحزاب الكردية باستثناء الحزب الديمقراطي الكردستاني قد، اعلنت في وقت سابق بمدينة كركوك، تشكيل قائمة موحدة باسم كردستانية كركوك لخوض انتخابات مجالس المحافظات في نيسان من العام المقبل، ليعقد بعد ذلك الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني اجتماعا في أربيل ناقشا فيه هذا الأمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق