المحلية

كردستان ترد بخصوص اتهامها بالتعاون مع واشنطن واسرائيل ضد الحشد

الداعي نيوز : أوضح الحزب الديمقراطي الكردستاني، السبت، موقف إقليم كردستان من اتهامها بالتعاون مع واشنطن واسرائيل ضد الحشد.

وقال عضو الحزب، ريبين سلام نؤكد مرارا على ان إقليم كردستان ملتزم بمواقف الحكومة العراقية في تجنيب العراق والمنطقة مخاطر الصراع المحتمل بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران”.

وأضاف: “لن نتدخل بالوقوف مع أي جانب وهنالك من يحاول توجيه الاتهام للاقليم بالتعاون مع أمريكا وإسرائيل ضد الحشد الشعبي، وهي تهم باطلة هدفها زعزعة استقرار الاقليم وتشويه السمعة”.
وتابع: “نحن مع قرارات الحكومة ونلتزم الحياد وعلاقتنا ممتازة مع الولايات وإيران أيضا”.

وكتب إيغور سوبوتين، مقالا في صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية، حول ما يقال عن مشاركة سعودية وكردية لتسهيل قصف إسرائيل مواقع في العراق من المناطق التي يسيطر عليها الأمريكيون.

وجاء في المقال: “يرى العراق أن الأكراد السوريين والسعودية يساعدون إسرائيل في عملياتها ضد القوات الشيعية على أراضيه”.

وتابعت الصحيفة: “تبدو فرضية التحالف التكتيكي بين القيادة السعودية والأكراد معقولة بسبب جهود الوساطة التي بذلها الجانب السعودي خلال العام الماضي في المناطق الشمالية الشرقية من الجمهورية العربية السورية”.

وتضيف: “وأما بخصوص إسرائيل، فليس كل شيء واضحا للعيان، على الرغم من أن الصحافة الموالية لإيران تنشر بانتظام معلومات عن اتصالات بين الدولة اليهودية وقوات سوريا الديمقراطية”.
وأردفت بالقول: “وفي مجتمع الخبراء، يلفتون الانتباه إلى حقيقة أن الاستخبارات العراقية تعاني الانقسام والضعف والتسييس على مدار سنوات المواجهة مع داعش”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق