المحلية

كتلة التغيير النيابية تستنكر القصف التركي على سنجار

الداعي نيوز / بغداد

استنكرت كتلة التغيير النيابية، الاثنين، القصف التركي الاخير الذي طال أراضٍ عراقية ضمن عملية ’المخلب – النسر’ التي اطلقها الجانب التركي.

وقال عضو الكتلة كاوه محمد في بيان إنه “مرة اخرى قامت يوم امس الطائرات التركية بقصف مناطق متعددة من اراضي اقليم كردستان وخاصة مناطق برادوست الحدودية ومخيم (روستم جودي) في مخمور وسنجار ايضا، وتكرار هذه التدخلات التركية للأراضي العراقية وعدم احترام السيادة العراقية، يدل علۍ ان الحكومة التركية تستغل صمت الحكومة العراقية المتمثلة برئيس الجمهورية و رئيس مجلس الوزراء، تجاه التدخلات السافرة و في مناطق تقع في عمق الاراضي العراقية وهي مناطق مهولة بالسكان”.

وتابع، “في الوقت الذي نستنكر وبشدة هذه الخروقات المتكررة للسيادة العراقية والقصف العشوائي لمناطق واسعة من اقليم كردستان -العراق، بدون اي رادع لا من قبل الحكومة الاتحادية ولا من قبل حكومة اقليم كردستان -العراق، نؤكد مرة اخرى على ضرورة ايقاف هذه التدخلات اليومية للحكومة التركية في الاراضي العراقية”.

واضاف، “لذا نطالب مرة اخرۍ الحكومة الاتحادية ومجلس النواب العراقي وبالأخص الرئاسات الثلاث بموقف جدي وحازم تجاه القصف المستمر لقرى وقصبات عراقية – كردستانية حدودية، والدفاع عن مواطنين عزل يستحقون حياة امنة و كريمة وليس العيش يوميا تحت سقف وابل من النيران”.

ولفت، “وندعوا الامم المتحدة والمنظمات الدولية للدفاع عن حقوق الانسان ان يكون لهم دور في ايقاف الهجمات المتكررة للطائرات التركية و الحد من استشهاد و نزوح مواطني تلك المناطق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق