المحلية

قيادي كردي : التزمنا الحياد منذ بداية الصراع بين امريكا وإيران

الداعي نيوز : أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث سورجي، الخميس (9 كانون الثاني 2020)، أن الكرد التزموا بالحياد منذ بداية الصراع بين امريكا وايران.

وقال السورجي ، إن “الموقف الذي اتخذه النواب الكرد في البرلمان العراقي في جلسة التصويت على إخراج القوات الاميركية كان الموقف الذي نراه مناسبا من وجهة نظرنا وكان حياديا فنحن ككرد نلتزم بالشراكة مع الولايات المتحدة والصداقة معها ومع إيران”.

وأضاف، “لا نعرف إذا كانت إيران غاضبة من إقليم كردستان إزاء المواقف الأخيرة من الوجود الأميركي وليس من حقها أن تغضب إطلاقاً لآن المواقف الذي نتخذها نحن احرار بها طبقا لمصلحة شعبنا والشعب العراقي عموما”.

وأشار السورجي إلى أن “التجاوز يعد خرقا للسيادة العراقية كاملة ويجب أن يفهم الجميع بما فيهم ايران، بأننا لن نسمح للإقليم بأن يتحول لمنطقة صراع إطلاقا وسنبقى نحترم علاقات الجوار والصداقة والمصالح التي تربطنا بهم”.

واعلنت إيران، فجر الاربعاء، استهداف قاعدة عين الاسد التي تتواجد فيها قوات امريكية، في محافظة الانبار، غربي العراق، بصواريخ باليستية، وذلك انتقاماً لاغتيال قائد فيلق القدس الايراني، قاسم سليماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق