المحلية

قيادي بسائرون : يجب محاكمة جميل الشمري.. القاتل واضح ومعلوم

الداعي نيوز : شدد القيادي في تحالف سائرون، جاسم الحلفي، الخميس 28 تشرين الثاني 2019، على ضرورة محاكمة رئيس خلية الازمة في محافظة ذي قار الفريق جميل الشمري الذي اعفي من مهامه، على خلفية الاحداث الجارية في المحافظة.

وتساءل جاسم الحلفي، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع “تويتر”: “متى نشهد محاكمته العلنية؟.. القاتل واضح ومعلوم، لا ترموها على مجهول، كما انه ليس (الطرف الثالث)”، مبيناً أن “من اوغل بقتل الشبان في الناصرية، هو جميل الشمري”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، قد قرر في وقت سابق من اليوم الخميس 28 تشرين الثاني 2019، سحب يد رئيس خلية الازمة في ذي قار، جميل الشمري.

ونقلت قناة العراقية “شبه الرسمية”، في خبر عاجل لها أن “القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي وجه بسحب يد رئيس خلية الازمة في ذي قار، الفريق جميل الشمري”.

وطالب محافظ ذي قار، عادل الدخيلي، اليوم الخميس، رئيس الوزراء، بإبعاد الفريق جميل الشمري “لإخلاله بأمن المحافظة”، على حد قوله.

وذكر مكتب المحافظ، في بيان تلقته ” الداعي نيوز ” أن “المحافظ طالب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بإبعاد الفريق جميل الشمري لإخلاله بأمن المحافظة”، مبينا أن “الدخيلي طالب بتشكيل لجنة تحقيقية ومعاقبة كل من تسبب بسقوط دماء ابناء المحافظة”.

ووصل قائد شرطة البصرة السابق، الفريق جميل الشمري، أمس الأربعاء، الى محافظة ذي قار على رأس قوة، لإدارة خلية الأزمة داخلها.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر بمفوضية حقوق الانسان، بسقوط 54 شهيداً وجريحاً، بالتظاهرات التي شهدتها محافظة ذي قار، فجر اليوم.

وقال المصدر ، إن “مواجهات اندلعت فجر اليوم الخميس، في مناطق متفرقة في الناصرية، مركز محافظة ذي قار، وقرب جسر الزيتون”.

وأضاف، أن “ثمانية شهداء و46 جريحاً، جميعهم من المتظاهرين، سقطوا خلال مواجهات فجر الخميس، وسط الناصرية، في حصيلة ليست نهائية وقابلة للارتفاع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق