المحلية

“قومية ثالثة” تطالب عبد المهدي بمنصب نائب رئيس الجمهورية

الداعي نيوز : اشار النائب السابق فوزي اكرم ترزي، الى ان التركمان هم القومية الاساسية الثالثة بالعراق، مطالبا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بإعطائهم منصب نائب رئيس الجمهورية.

وقال ترزي اليوم الاحد، ان ” كانت حكومة شراكة وطنية وحكومة توافقية بمساهمة ومشاركة الجميع ينبغي أن ينال التركمان منصب نائب رئيس الجمهورية كاستحقاق وطني وقومي وانتخابي اسوة بالآخرين، لأن التركمان تعرضوا إلى أبشع الجرائم والمظالم في الخارطة الممتدة من تلعفر إلى مندلي أمام مرأى ومسمع العالم الصامت والساكت”.

واضاف “لهذا قد أن الأوان للتركمان أن ينالوا شرف المساهمة والمشاركة في إدارة شؤون الدولة العراقية لما يمتلكون من كفاءة ونزاهة و روح وطنية عالية وتضحيات جسام وصمود وإيمان وثبات للحفاظ على وحدة العراق أرضا وشعبا وخاصة في امرلي وتلعفر وطوز خورماتو وتازة خورماتو وكافة المناطق التركمانية”.

وتابع “ينبغي على حكومة عادل عبد المهدي أن ينصف التركمان وان يقف على مسافة واحدة مع جميع مكونات المجتمع العراقي دون استثناء وبخلافه كل الطرق القانونية والدستورية والإدارية مفتوحة أمام الشعب التركماني ولن نبقى مكتوفي الايدي ونأخذ دور المتفرج إزاء ما يتعرض لهه التركمان من صفقات خلف الكواليس من التهميش المقصود والتحجيم المبرمج والممنهج في الإقليم والمركز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق