رياضية

قصة الحذاء المهترئ والفوز بأغلى مباراة بتاريخ كرة القدم

 

الداعي نيوز : يبدو أن الاعتقاد بالحظ وأشياء بعينها قد تساعد على تحقيق النجاح بهذا الصعيد أو غيره تسلل بقوة إلى كرة القدم، بعدما ساهم حذاء مهترئ بفوز فريق أستون فيلا بأغلى مباراة في العالم وتأهله للدوري الإنجليزي الممتاز.

هذا الاعتقاد كشف عنه جاك غريليش (23 عاما) الذي قاد فريقه للفوز 2-1 على ديربي كاونتي في نهائي التصفيات التأهيلية بدوري البطولة الإنجليزية، وهو يرتدي حذاء رياضيا مهترئا وممزقا بشكل كامل وأصابعه تخرج من الناحية الأمامية.

وشرح غريليش أسباب ارتدائه لهذا الحذاء بالقول “عدت من الإصابة في مارس/آذار الماضي وارتديت هذا الحذاء الذي كان جديدا وسجلت عدة أهداف وصنعت أخرى فظننت أنه يجلب الحظ وقررت الاحتفاظ به”.

وعلى ملعب “ويمبلي”، سجل المغربي أنور الغازي وجون ماكغين هدفي أستون فيلا ثم رد ديربي كاونتي بهدف وحيد سجله جاك ماريوت.

وعاد أستون فيلا بذلك إلى البريميرليغ للمرة الأولى منذ موسم 2015-2016 الذي شهد هبوط الفريق بعد إنهائه الموسم في المركز العشرين الأخير.

ويحصل أستون فيلا، إثر صعوده، على جائزة مالية قيمتها نحو 170 مليون جنيه إسترليني (215 مليون دولار).

وحرم أستون فيلا منافسه ديربي كاونتي من الصعود إلى الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ موسم 2007-2008، الذي أنهاه الفريق في المركز الأخير حيث لم يحقق سوى انتصار وحيد حينها وحصد 11 نقطة فقط.

وقال فرانك لامبارد المدير الفني لديربي كاونتي “خيبة أمل شديدة.. كنا نرغب في تحقيق الفوز والصعود للدوري الممتاز.. لكننا قطعنا مشوارا طويلا وأنا فخور بذلك”.

وكان نوريتش سيتي وشيفيلد يونايتد قد حسما صعودهما المباشر إلى الدوري الممتاز بعدما أحرزا المركزين الأول والثاني في دوري الدرجة الأولى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق