منوعات

قريباً.. نيويورك ستحظر عمليات ”نزع أظافر القطط“

الداعي نيوز – متابعة : صوت المشرّعون في نيويورك لحظر نزع أظافر القطط ، وستكون الولاية الأولى في البلاد التي تحظر هذه الممارسة المثيرة للجدل.

 

وصل مشروع القانون، لأول مرة، الى مجلسي الهيئة التشريعية في يوم الدفاع عن الحيوانات، على الرغم من جميع المحاولات السابقة التي باءت بالفشل.

 

وفي هذا الصدد، قالت ليندا روزنثال ، من الجمعية الديمقراطية لمانهاتن  التي رعت مشروع القانون: “إن نزع أظافر القطة هو عملية مروعة، ولكنها تمارس في كثير من الأحيان وتؤدي إلى الألم لآلاف القطط على مدى الحياة”.

 

“اليوم ، على الرغم من ذلك ، نستعد لجعل نيويورك أفضل ولاية لعيش القطط في الولايات المتحدة. أود أن أشكر المدافعين وزملائي الذين قاتلوا لرؤية مشروع القانون، وإنني أتطلع إلى أن يتم تسجيله ليصبح قانونًا “.

 

لكن من غير الواضح ما إذا كان هذا سيحدث. وقال أندرو كومو، ممثل الحكومة، “إنه سيراجع مشروع القانون قبل أن يقرر ما إذا كان سيوقعه”.

 

تم حظره في العديد من أنحاء العالم، بما في ذلك عدد من الدول الأوروبية. كما تم حظره في دنفر وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس والعديد من مدن كاليفورنيا الأخرى.

 

الا أن الأطباء البيطريين لا يزالون قادرين على تنفيذ الإجراء لأسباب طبية، مثل العدوى أو الإصابة. ومع ذلك ، فإن أولئك الذين ينتهكون الحظر قد يواجهون غرامة قدرها 1000 دولار.

 

الجمعية الطبية البيطرية لولاية نيويورك، هي أحدى أكثر منتقدي مشروع القانون، فقد اعتبرت الجمعية بأن هناك العديد من التطبيقات المشروعة للإجراء، بما في ذلك الحالات التي يكون فيها صاحب الحيوان الأليف لديه نظام مناعي ضعيف ولا يمكنه المخاطرة بإصابة محتملة.

 

ووصفت الرئيس والمدير التنفيذي لجمعية الرفق بالحيوان في الولايات المتحدة كيتي بلوك ، في بيان لصحيفة إن بي آر ، مرور مشروع القانون بأنه “لحظة فاصلة”.

 

وقالت بلوك “نأمل أن تحذو الدول الأخرى حذوها من خلال حظر هذه الجراحة غير الضرورية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق