المحلية

في غضون يومين : انتاج العراق من الطاقة الكهربائية سيجتاز حاجز الـ18000 ميغاواط

الداعي نيوز : كشف مستشار رئيس الوزراء، الاربعاء،عن ان اليومين المقبلين سيشهدان اضافة 1200 ميغا واط إلى الشبكة الكهربائية لتعبر حاجز الـ18000 ميغاواط .

وذكر المستشار عبد الحسين الهنين خلال زيارة ميدانية تفقدية لمحطة واسط الحرارية مع عدد من المسؤولين في وزارة الكهرباء للإشراف على اعادة الوحدة الخامسة ولتوفير متطلبات المحطة وكوادرها من اجل إرجاع وحداتها بكامل طاقتها القصوى ولرفد المنظومة الوطنية بالطاقة، ان “غدا وبعد غد ستضاف 1200 ميغا واط إلى الشبكة لتعبر حاجز ال 18000 ميغاواط”.

واردف ان “قطاع الكهرباء يحظى بمتابعة مباشرة من رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي وان كل الجهود مسخرة من اجل ادخال وحدات جديدة تسهم برفع مستوى الانتاج والتوزيع الى جانب المضي بعمليات الصيانة اللازمة”، مشيدا خلال لقائه مع المهندسين والعاملين في المحطة بجهودهم الكبيرة” واصفا اياهم “بالأبطال لما يقدمونه من عطاء وجهد لخدمة ابناء محافظتهم وعموم شعبهم في هذا القطاع الحيوي”.

ورافق مستشار رئيس الوزراء في زيارته لمحطة واسط الحرارية وكيل شؤون الانتاج ايسر حبيب طوبيا ووكيل الوزارة لشؤون التوزيع نافع عبد السادة ومدير عام الدائرة الفنية في مقر الوزارة ماجد مهدي حنتوش ومدير عام السيطرة والتحكم يحيى عباس جابر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق