المحلية

في ديالى..قلق من مقاطعة واسعة للانتخابات المحلية

الداعي نيوز : عبر مجلس محافظة ديالى، الخميس، 05 أيلول، 2019، عن قلقه المبكر من حدوث عزوف جماعي عن المشاركة بعملية الاقتراع في الانتخابات المحلية المقبلة من قبل شرائح واسعة داخل المحافظة.

وقال رئيس المجلس علي الدايني ، إنه “من خلال زياراتنا ولقاءاتنا بنخب وشرائح مختلفة من مجتمع ديالى ادركنا وجود رغبة بالعزوف عن المشاركة في الانتخابات القادمة عام 2020″، لافتا الى أن “الامر مقلق للغاية لان معدلات العزوف المتوقعة عالية جدا”.

وأردف ، أن “المستفيد الوحيد من عزوف الاهالي عن المشاركة بالانتخابات هي القوى المتنفذة، واي محاولة للتغيير لن تحصل، وهذا مايدفعنا الى مطالبة كل القوى والنخب الى ضرورة دعم المواطن من ناحية دعوته للمشاركة الاكبر في الانتخابات والادلاء بصوته، لان المشاركة مهمة جدا في تحقيق المطالب الشعبية”.

وحذر الدايني، بتاريخ (27 آب 2019) من “مغامرات سياسية”، تحاول قوى متنفذة تنفيذها على الارض مع قرب الانتخابات المحلية القادمة.

وتابع حينها ، إن “قوى سياسية متنفذة، تحاول مع قرب الانتخابات المحلية القادمة، الدفع باتجاه اجراءات تغييرات في مدراء الوحدات الإدارية، ورؤساء المجالس البلدية لتحقيق مصالح متعددة منها سياسي واستثمار تلك المناصب في السباق الانتخابي”.

وأضاف، أن “التغييرات ذات الاجندة السياسية، مغامرات ستقودنا لأزمات، ستؤدي حتما الى فوضى، وهذا ما لن نقبل به”، مؤكدا ان “قرار سحب يد المجلس البلدي لقضاء بعقوبة لمدة 60 يوما جاءت للمصلحة العامة بعدما اصبح لدى المجلس رئيسين في آن واحد، كلٍ منهما يملك ختما ويصدر الكتب الرسمية”.

وأشار رئيس مجلس ديالى الى أن “مجلس المحافظة لن يتهاون في إصدار قرار سحب يد أي مجلس بلدي لا يلتزم بقرارات وتعليمات مجلس المحافظة”، لافتا الى ان “الاستقرار والسلم الاهلي ومنع بروز اي ازمات أمور لن نتهاون في الحفاظ عليها في ظل التحديات الامنية الراهنة التي تتطلب منا المزيد من اجراءات دعم الاستقرار في كل الاقضية والنواحي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق