المحلية

في ديالى .. داعش يستهدف برجين للطاقة الكهربائية

الداعي نيوز / ديالى

أفاد مصدر أمني من محافظة ديالى، الثلاثاء (19 أيار 2020)، بأن تنظيم داعش استهدف برجين للطاقة الكهربائية في المحافظة.

وقال المصدر في حديث صحفي ، إن “تنظيم داعش استهدف بالعبوات الناسفة اثنين من أبراج الطاقة هما خط كركوك- المنصورية قرب قرية التينة (50 كم شرق بعقوبة) ما أدى الى تضررهما بشكل كبير وانقطاع مؤقت للخط في تلك المناطق”.

وأضاف، أن “هذا الاستهداف هو السادس من نوعه خلال الـ 5 أسابيع الماضية”، مبيناً أن “فرق الصيانة ستحاول خلال الساعات القادمة اصلاحهما بعد تأمين موقع الحادث من قبل القوات الامنية”.

وكان محافظ ديالى، مثنى التميمي، أعلن الخميس (07 ايار 2020)، إعداد خطة لحماية خطوط الطاقة، بالتزامن مع الاستهدافات التي تعرضت لها بشكل متكرر خلال الأيام الماضية.

وقال التميمي، في صحفي ، إن “خطوط الطاقة الكهربائية استهدفت عدة مرات خلال الايام الماضية بمناطق متفرقة من ديالى من قبل العصابات الارهابية”، لافتا الى “الاستهداف المتكرر تسبب بأضرار اقتصادية ومعاناة لعشرات الاف من المواطنين”.

واضاف، ان “حماية خطوط الطاقة الكهربائية يعد ملفا مرتبطاً بقيادة عمليات ديالى وحملناهم مسؤولية اعداد خطة ممنهجة وشاملة لحماية كل خطوط الطاقة لتفادي مسلسل استهدافها والسعي لاعتقال الخلايا الارهابية التي تقف وراء حالات الاستهداف الاخيرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق