المحلية

في ديالى..اعلان نتائج فحص النازحين بحثاً عن مصابين بكورونا

الداعي نيوز / ديالى

اعلن مدير دائرة الهجرة في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، غازي آغا، الخميس (12 آذار 2020)، خلو مخيمات النازحين من الاصابة بفايروس كورونا في القضاء.

وقال اغا إن “خانقين تضم اثنين من اكبر مخيمات النازحين في ديالى وهما( الوند1-الوند2) وكلاهما يحتضن حاليا اكثر من الف اسرة من مناطق متعددة من المحافظة”، لافتا الى أن “كل التقارير الصحية تؤكد خلوهما من اي اصابة بفايروس كورونا او حتى الاشتباه ايضا”.

واضاف، ان “فريق الاستجابة للحوادث CBRN التابعة لمديريه الدفاع المدني في ديالى وبالتنسيق مع الجهات الساندة قام بعمليات تطهير واسعة لكلا المخيمين في اطار الاجراءات الوقائية لضمان عدم انتقال الفايروس”، مشيرا إلى أن “الدائرة بدأت من وقت مبكر بحملات توعية من اجل دفع النازحين للالتزام بالارشادات الاحترازية ومنع انتقال الفايروس الى داخل المخيمات”.

وكانت ديالى قد سجلت على مدار الاسبوع الماضي ثلاث حالات اصابة مؤكدة بفايروس كورونا، أحدها كانت لامرأة مُسنة، وتم فرض الحجر الصحي عليهم في مركز رئيسي قرب بعقوبة.

وارتفع عدد الوفيات بفايروس كورونا الى تسع حالات في عموم العراق، فيما ارتفع عدد المصابين بالفيروس إلى أكثر من 60 مصابا، توزعوا بين بغداد، أربيل، السليمانية، بابل، ميسان، واسط، النجف، كربلاء، ديالى، المثنى، كركوك، الانبار، البصرة، ذي قار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق