المحلية

في دهوك ..الآسايش” تعتقل 100 شخص بين ناشط وتدريسي

الداعي نيوز / دهوك

كشف مصدر أمني من محافظة دهوك، باقليم كردستان، الأحد (17 أيار 2020)، عن قيام قوة من الأسايش باعتقال حوالي 100 شخص بين ناشط وتدريسي في محافظة الدهوك.

وقال المصدر في حديث صحفي، إن “حملة الاعتقالات جاءت على خلفية الدعوات التي انطلقت في المحافظة للقيام بتظاهرة كبيرة احتجاجاً على تأخر صرف رواتبهم لأكثر من 50 يوما”.

وأضاف المصدر، أن “القوات الأمنية في دهوك أصدرت منعاً تاماً لأي تجمع أو تظاهرة تقام في المحافظة”، مبينا أن “أغلب الناشطين الذين تم اعتقالهم ينتمون للاتحاد الإسلامي الكردستاني وهم الذين قاموا بالدعوى للتظاهرات”.

من جهة أخرى، طالبت نقابة الصحفيين في اقليم كردستان وعبر بيان رسمي حكومة الاقليم بالإسراع بإطلاق سراح صحفيين اثنين اعتقلتهما أسايش دهوك يوم أمس من قناة شعب كردستان كانوا يقومون بتغطية التظاهرات الخاصة بالكوادر التدريسية.

إلى ذلك، حمَّل نواب كرد في البرلمان العراقي رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني مسؤولية الحفاظ على حياة المتظاهرين وسلامة المعتقلين منهم.

وقال كل من سركوت شمس الدين وغالب محمد، وهما نائبان كرديان، في بيان مشترك: “ندين الاعتداء من قبل قوات الأسايش التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني على المتظاهرين المطالبين بحقوقهم المشروعة وندعوا منظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة للتدخل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق