المحلية

في حلبجة…اللوحة رقم “1” بمليار دينار !!

الداعي نيوز : أعلنت الحكومة المحلية في محافظة حلبجة، الأربعاء، 04 أيلول، 2019، عن فتح باب التسجيل امام الراغبين بشراء لوحات تسجيل السيارات التي تحمل اسم ورقم المحافظة.

وقدّر القائمون على المزاد في حلبجة لوحة التسجيل التي تحمل رقم (1) بمليار دينار عراقي واللوحات من 2 – 9 سعر الواحدة منها 600 مليون دينار، وان يدفع الراغبون بالاشتراك بالمزاد ما نسبته 20% كعربون للأسعار المقدرة.

وقال رئيس الحكومة المحلية آزاد توفيق في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع مدير شرطة مرور حلبجة العميد حسن عبدالله، “نعلن انه من تاريخ 27/8/2019 وحتى 15/9/2019 ستكون ابواب التسجيل ستكون مفتوحة امام المواطنين العراقيين كافة لشراء لوحات تسجيل السيارات التي يبدأ تسلسلها من رقم 1 والى الرقم 9”.

وأضاف، أنه “في يوم الاثنين المصادف 16/9/2019 وفي الساعة العاشرة صباحا ستنطلق مزايدة علنية لبيع تلك اللوحات للمواطنين الذين سجلوا اسماءهم وفق التعليمات القانونية التي وضعتها مديرية مرور حلبجة”.

من جهته قال العميد عبد الله خلال المؤتمر، إن “لوحة التسجيل ذات الرقم 1988 لن تعرض للبيع لأن هذا التاريخ مشؤوم بالنسبة لمحافظة واهالي حلبجة وقد طالبنا باستثناء ذلك الرقم وألّا يتم بيعه وسيتم عرضه في متحف حلبجة”.

وطالبت مديرية المرور العامة في محافظة حلبجة في شهر تموز الماضي وزارة الداخلية في حكومة اقليم كردستان بعدم منح اللوحة رقم 1988 لأي عجلة يتم تسجيلها.

وكان النظام السابق للعراق قد قصف مدينة حلبجة بالسلاح الكيمياوي في عام 1988 ليقتل على اثرها قرابة 6000 شخص غالبيتهم من النساء والاطفال والشيوخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق