رياضية

في حال مشاركته ….. صلاح أول لاعب عربي يخوض نهائي أبطال أوروبا مرتين

الداعي نيوز : يقترب النجم المصري محمد صلاح، من إنجاز جديد حال مشاركته مع فريقه ليفربول، في نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام الفائز من توتنهام وأياكس، والمقرر يوم 1 يونيو / حزيران المُقبل، بملعب “واندا ميترو بوليتانو” في مدريد.

وسيصبح صلاح أول لاعب عربي يشارك بنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، إذ خاض نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال أمام ريال مدريد في المباراة التي خسرها الريدز (1-3) وتعرض للإصابة ولم يكمل اللقاء.

 

ولدى العرب سجل مميز في تاريخ نهائيات دوري الأبطال، حيث كان النجم الجزائري رابح ماجر، أول لاعب عربي يتأهل لنهائي البطولة مع فريقه بورتو البرتغالي خلال عام 1987.

واستطاع ماجر حينها ان يقود فريقه للتتويج باللقب أمام بايرن ميونخ، حيث فاز بورتو (2-1)، وكان للجزائري نصيب من الهدفين بأحد أفضل أهدافه التاريخية، ليكون أول لاعب عربي يتوج بدوري الأبطال.

وبعدها بعام، شارك المغربي رضوان حجري مع فريقه بنفيكا البرتغالي في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1988 أمام آيندهوفون الهولندي.

وشارك رضوان في اللقاء كبديل خلال الشوط الإضافي الثاني ولعب لمدة 8 دقائق فقط، وانتهت المباراة بفوز الفريق الهولندي بركلات الترجيح (6- 5).

 

بينما تواجد المغربي مهدي بن عطية بنهائي 2017 مع فريقه يوفنتوس ضد ريال مدريد في المباراة التي انتهت بفوز الملكي (4-1)، واقتصرت مشاركته على التواجد بدكة البدلاء.

 

في حين لم يتواجد المغربي أشرف حكيمي لاعب ريال مدريد والمعار لبوروسيا دورتموند ، بنهائي 2018 رغم مشاركته مع فريقه بأكثر من مباراة خلال نفس البطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق