المحلية

في بعقوبة..احالة 200 مزارع إلى محكمة التحقيق

الداعي نيوز : كشفت إدارة قضاء بعقوبة في محافظة ديالى، اليوم الجمعة، عن احالة أكثر من 200 مزارع إلى محكمة التحقيق، على خلفية قيامهم بتجريف بساتينهم.

وذكر قائممقام قضاء بعقوبة، عبدالله الحيالي ، إن “إدارة بعقوبة جادة في وضع حد لملف تجريف البساتين الزراعية داخل ومحيط المدينة، وذلك للحفاظ على الاحزمة الخضراء ذات الاهمية الكبيرة في الملف البيئي”.

وأضاف الحيالي، أن “أكثر من 40 مزارعا تمت احالتهم إلى القرار 634 لسنة 1980 والذي يتيح مصادرة بساتين المزارعين من قبل المالية بسبب عمليات تجريفها”، مشيراً إلى “إحالة أكثر من 200 اخريين إلى محكمة تحقيق بعقوبة، وبانتظار دائرة زراعة ديالى لتحريك دعاوى رسمية بحقهم، بسبب عمليات التجريف”.

ولفت إلى أن “الردع القانوني وتفعيل العقوبات، أمر بالغ الأهمية لإيقاف نزيف البساتين الذي وصل في السنوات الأخيرة الى مراحل خطيرة جدا، هدد الاف الدونمات من البساتين بتحولها إلى أحياء وازقة سكنية “.

وعانت مدينة بعقوبة ومحيطها مركز محافظة ديالى، من عمليات تجريف واسعة للبساتين الزراعية، خلال السنوات الأخيرة بسبب أزمة السكن، التي دفعت الكثير من المزارعين إلى تجريف بساتينهم وبيعها كقطع سكنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق