المحلية

في الموصل .. الاطاحة بمسؤول تفخيخ وثلاثة من ديوان جند داعش

الداعي نيوز / نينوى

أعلن جهاز الأمن الوطني في نينوى، يوم الثلاثاء، عن القبض على مسؤول مفرزة التفخيخ وثلاثة عناصر من ما يسمى بـ”ديوان الجند” بتنظيم “داعش” في المحافظة.

وقال في بيان إن “معلومات استخبارية وردت إلى الجهاز وتفيد بمحاولة عدد من العناصر الارهابية الدخول الى محافظة نينوى”، مبيناً أن “قوة من جهاز الأمن الوطني باشرت بنشر مفارزها عند المداخل الرئيسة لمتابعة الاهداف المطلوبة وفق قاعدة بيانات الارهابيين”.

وأضاف البيان، أن “القوة تمكنت من القاء القبض على مسؤول مفرزة التفخيخ ضمن القاطع الشمالي لولاية نينوى التابعة لعصابات داعش الاجرامية”؛ موضحاً أنه “اعترف صراحة خلال التحقيق بصناعة العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات منذ احتلالهم للمحافظة”.

وأشار البيان إلى أن “ثلاثة مقاتلين ضمن ما يسمى ديوان الجند التابع للولاية ذاتها كانوا برفقته، واعترفوا بمقاومة القوات الامنية خلال عمليات التحرير”، منوها على انه “جرى تدوين اقوالهم اصوليا واحالتهم الى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات المطلوبة بحقهم”.

وأعلنت قيادة عمليات نينوى، يوم الخميس الماضي، عن اعتقال أفراد عائلة “إرهابية” تسللوا من سوريا.

وقبل ذلك في تموز الماضي، اعلنت خلية الاعلام الامني، عن تدمير أنفاق يستخدمها تنظيم “داعش” بضربة جوية في محافظة نينوى، ايضا، وقالت خلية الإعلام، في بيان ورد إلى وكالة شفق نيوز، إن “التحالف الدولي نفذ، ضربات جوية على أنفاق تستخدمها عصابات داعش في نينوى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق