المحلية

في المثنى…غلق المزارات الدينية لمدة 15 يوما

الداعي نيوز / المثنى

أعلنت خلية الأزمة في محافظة المثنى، السبت (7 آذار 2020)، غلق جميع المزارات الدينية في المحافظة لمدة خمسة عشر يوماً.

 وذكرت الخلية في بيان، تلقته “الداعي نيوز”، إن “خلية الأزمة في المثنى، تقرر، غلق جميع المزارات الدينية في المحافظة لمدة خمسة عشر يوماً”.

وأشارت إلى “حصر دخول الوافدين إلى المحافظة من سيطرة الوركاء والخروج من عدة منافذ”.

وكانت خلية الأزمة الحكومية الخاصة بمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، قررت، أمس الجمعة، 06 آذار، 2020، الاستمرار بتعطيل الدوام في المؤسسات التعليمية والتربوية حتى 21 من الشهر الجاري ضمن جملة قرارات لمكافحة الفيروس.

وتضمنت القرارات إمهال العراقيين الموجودين في إيران للعودة لغاية 15 اذار 2020 وغلق الحدود بعد هذا التاريخ، إلى جانب إيقاف حركة التبادل التجاري مع إيران والكويت من 8 آذار 2020 لغاية 15 آذار 2020، واستمرار عملية التبادل التجاري في المنافذ البحرية والجوية بشرط تقديم شهادات صحية تؤكد سلامة الطواقم والبضائع.

إلى جانب استمرار غلق المحلات العامة كالمراكز التجارية والمولات ودور السينما والمقاهي والمطاعم والمسابح وقاعات المناسبات والمتنزهات والنوادي إلى إشعار آخر، وعلى هيئة الاستثمار عدم مطالبة المستأجرين في المراكز التجارية ببدل الإيجار، مشيرةً إلى فتح المولات 3 ساعات يومياً من الساعة 10 إلى الساعة 1 ظهراً. 

ونفت الخلية ما تردد عن تعطيل الدوام الرسمي إلى 15 آذار، مشيرةً إلى استمرار تقليص الدوام بنسبة 50 بالمئة للموظفين باستثناء الدوائر الأمنية والصحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق