المحلية

في البصرة .. مئات الموظفين يحتجون بتظاهرتين على وزارتي الكهرباء والنفط

الداعي نيوز / البصرة

تظاهر مئات الموظفين في الشركة العامة للموانئ العراقية، اليوم الاحد، في داخل مقر الشركة في المعقل في محافظة البصرة، مطتلبين باستحقاقاتهم المالية وتخصيص قطع اراض للسكن، وتظاهر ايضا موظفو دائرة توزيع كهرباء الجنوب لصرف رواتبهم المتأخرة منذ اشهر.

وقال المصدر في البصرة، ان المتظاهرين طالبوا باعادة عمل الساحبات والطواقم في الموانئ النفطية وتعديل نقطة الحوافز والاسراع بالعمل على تغيير العنوان الوظيفي بحسب الاستحقاق، مشيرا الى انهم دعوا الى فسخ العقود مع الشركات الاستثمارية.

وشهدت البصرة في الوقت نفسه تظاهرة اخرى لموظفي دائرة توزيع كهرباء الجنوب في منطقة المعقل ايضا، مطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة منذ اشهر.

واضاف المصدر ان موظفي دائرة الكهرباء في منطقة المعقل احتجوا امام الدائرة، مشيرا الى انهم يطالبون بصرف رواتبهم المتأخرة لأكثر من 5 اشهر و بتحويل وضعهم من عقود الى الملاك الى الملاك الدائم.

ولفت المصدر الى انهم جددوا مطالبتهم للحكومة الاتحادية، ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ومحافظ البصرة بالضغط على الجهات المعنية للاسراع بصرف رواتبهم في ظل المعاناة وارتفاع درجات الحرارة في محافظة البصرة.

وهذه ليست المرة الاولى التي تشهد فيها البصرة تظاهرات للعاملين تتعلق بالمستحقات المالية وتحسين الاوضاع، فقد نظم ايضا مئات من الموظفين العاملين بصفة اجور يومية في دوائر الدولة بمحافظة البصرة، في وقت سابق، تظاهرات واسعة للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم وصرف رواتبهم المتأخرة.

وقال المصدر في البصرة، إن موظفي الأجور تظاهروا ايضا في يوم 10 حزيران الماضي، أمام مقر الشركة العامة للموانئ العراقية مطالبين الحكومتين الاتحادية، والمحلية بصرف رواتبهم المتأخرة منذ أشهر فيما توجه البعض منهم بالتظاهرة أمام مبنى حكومة البصرة المحلية بمنطقة المعقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق