المحلية

في البصرة .. تشديد فحص الوافدين ممن يشملهم الاستثناء وتمييزهم بالختم

الداعي نيوز / البصرة

اعلن مصدر في السيطرة الخارجية لمدخل البصرة سيطرة (الشهيد العميد حسن چلوب (السدرة) بالتشديد على اجراء الفحص الطبي للوافدين الذي يشملهم استثناء الدخول للمحافظة وهم ( الكوادر الصحية والامنية والاعلام )، مشددا على تطبق القرار السابق القاضي بمنع دخول غيرهم حيث يتم ارجاعهم الى محافظاتهم مع فرض غرامة مالية قدرها 100 الف حال عدم اخذ تعليمات المفارز الامنية.

وقال المصدر إن الكوادر الصحية ومن خلال المستشفى الميداني الذي نصب مؤخراً في السيطرة، تقوم بفحص الوافدين الى المحافظة الذين يشملهم الاستثناء، ويتم وضع ختم على اليد في حال عدم وجود اي عوارض للإصابة بفيروس كورونا لغرض تمييزهم عن غيرهم، وعند الشك في حاله إصابة يتم نقل الحالة الى الحجر الصحي في كمب الرميلة الشمالي.

وتابع ان مركبات الحمل التي تحمل المواد الغذائية والطبية والمنتوجات النفطية يسمح بدخولها الى المحافظة فقط.

يشار الى أن الأجهزة الأمنية في البصرة، كانت قد شددت يوم أمس إجراءاتها بمنع دخول الوافدين إلى المحافظة من بقية مدن العراق، بهدف السيطرة على وباء كورونا والذي تزايدت إصاباته في بغداد والمحافظات القريبة منها.

يذكر بان سيطرة الشهيد “العميد حسن چلوب” هي من السيطرات المشتركة التي يتواجد فيها جميع اصناف القوات الامنية وكذلك مفارز الكوادر الصحية وتعد المدخل الخارجي والرئيسي للمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق