عربي ودولي

في أول تعليق لها.. ميلانيا ترامب: بلادنا تستحق إنتخابات نزيهة.. يجب عد الأصوات “القانونية”

الداعي نيوز / وكالات

دعت زوجة الرئيس الأمريكي، ميلانيا ترامب، إلى عد الأصوات القانونية دون “غير القانونية”، حسب تعبيرها، في أول تعليق علني  لها بشأن نتائج الانتخابات، وإعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وكتبت زوجة الرئيس الأمريكي، عبر تويتر، أن “الشعب الأمريكي يستحق انتخابات نزيهة، يجب احتساب كل صوت قانوني – وليس غير القانوني – يجب أن نحمي ديمقراطيتنا بشفافية كاملة”.

وهذا أول تعليق لميلانيا ترامب بشأن الانتخابات، وفيه أكدت ما ردده الرئيس الأمريكي حول أنه لا يزال يتعين عد الأصوات.

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت، في تصريحات لـCNN، أن ميلانيا ترامب زوجة الرئيس وصهره جاريد كوشنر انضما إلى مجموعة متزايدة من الدائرة المقربة للرئيس الذين ينصحونه بالاعتراف بالهزيمة وقبول خسارة الانتخابات.

ويوم السبت، تخطى جو بايدن عدد أصوات المجمع الانتخابي المطلوبة للفوز بالرئاسة، بعد توقع مؤشر CNN فوزه في ولايتي بنسلفانيا ونيفادا، ليصبح إجمالي عدد أصواته 279 مقابل 214 لترامب.  

ومازالت عملية فرز الأصوات جارية في ولايتي كارولينا الشمالية وجورجيا.

وغداة الإعلان عن فوز المرشح الديمقراطي بانتخابات الرئاسة الأمريكية وهزيمة منافسه الرئيس دونالد ترامب، توجه الفائز إلى الكنيسة بينما انطلق الخاسر للعب الغولف مجددا.

وتوجه الرئيس المنتخب جو بايدن، صباح الأحد، إلى كنيسة سانت جوزيف قرب مقر إقامته في ويلمنغتون بولاية ديلاوير، وبعدها توجه لزيارة قبر نجله الراحل بو بايدن، وكان برفقة الرئيس المنتخب ابنته آشلي وحفيده هانتر نجل بو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق