رياضية

فيراري ينفي وجود خلل في انسيابية سيارة الفريق

الداعي نيوز : نفى فيراري التكهنات المنتشرة حاليا باكتشاف الفريق لخلل يتعلق بالانسيابية وهو ما كلفه أزمنة ثمينة خلال اللفات في ظل صراعه مع مرسيدس بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات على اللقب.

وبدا أن أقدم وأكثر الفرق نجاحا على صعيد الرياضة متفوقا في التجارب التي سبقت الموسم لكن مرسيدس فاز بكافة السباقات السبعة حتى الآن وأنهى في المركزين الأول والثاني في أول خمسة سباقات.

وأوردت مجلة موتورسبورت تكهنات بشأن “خلل في الانسيابية” يؤدي إلى اختلاف النتائج بين نفق الهواء والمعلومات على أرض الحلبة وهو ما يكلف الفريق التأخر 0.3 ثانية في كل لفة.

وقال ماتيا بينوتو رئيس فريق فيراري للصحفيين على هامش سباق فرنسا للسيارات “سمعت أو قرأت على الأقل هذه النقطة. ليست صحيحة على الإطلاق. ليس لدينا مشكلات”.

وأضاف “سأقول إنه ولسوء الحظ ، لو كان الأمر كذلك لربما استطعنا حل جزء من مشكلة الأداء. لكنها ليست مشكلة لها علاقة بالانسيابية”.

ويتراجع سيباستيان فيتل سائق فيراري بفارق 62 نقطة خلف لويس هاميلتون بطل العالم خمس مرات وسائق مرسيدس الذي فاز بخمسة من بين سبعة سباقات أقيمت هذا الموسم.

ولم يفز فيتل في 15 سباقا حتى الآن حيث حقق فيراري آخر انتصار له بواسطة كيمي رايكونن، الذي رحل عن الفريق، في تكساس في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقام فيراري بتجربة مجموعة من الأجزاء الجديدة في تجارب الأمس وقال بينوتو إن بعض هذه الأجزاء ستظل في السيارة خلال سباق فرنسا.

ويملك فيراري جناحين جديدين في مقدمة ومؤخرة السيارة التي ستخوض سباق فرنسا إضافة لأجنحة جانبية معدلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق