عربي ودولي

فرنسا ترمم “قطار الشرق السريع” أقدم وأفخم قطارات العالم

الداعي نيوز : أنفقت فرنسا أكثر من 14 مليون يورو، من أجل ترميم “قطار الشرق السريع” (Orient Express)، أحد أقدم وأفخم القطارات في العالم.

وعملت الشركة المشغلة لسكك الحديد في فرنسا “SNCF” قرابة 7 سنوات، لترميم القطار بعناية ودقة، منفقة ملايين الدولارات من أجل إعادة “القطار الأسطوري” إلى الحياة.

واستعادت “SNCF” المخططات الأصلية للقطار، واستخدمت أفضل النسخ المتماثلة، من كل المواد المستخدمة في العربات القديمة، لعرضها في باريس.

وفي الوقت الراهن، تعرض 7 عربات من “قطار الشرق” في محطة “Gare de l’Est” في باريس، إلا أن “SNCF”، تفكر جديا في إعادة إطلاقه.

وأجرت الشركة المشغلة لسكك الحديد في فرنسا، بحثا مكثفا على عربات “Orient Express” التاريخية، فوجدت بعضها في بولندا بالقرب من الحدود مع بيلاروس، وهي الآن مجموعة من 16 عربة، 9 منها للنوم و4 صالونات.

وأسرت طريق الشرق الأسطورية، التي سار عليها القطار، خيال الروائيين، بمن فيهم، أغاثا كريستي، في رواية “القتل على طريق الشرق السريع” التي صدرت في ثلاثينيات القرن العشرين، والتي ألهمت عدة أفلام في هوليوود.

وانطلق “قطار الشرق السريع”، في آخر رحلة له من باريس إلى اسطنبول، في عام 1977، حيث أسدل الستار على قرن تقريبا من الرحلات، حمل خلاله القطار المسافرين على الطريق من أوروبا الغربية باتجاه شواطئ البوسفور في تركيا.

وتظهر العربات المعروضة في باريس مستوى مرتفعا من الرفاهية والفخامة، من مقاعد وطاولات خشبية ملونة بشكل رائع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق