المحلية

فدعم : كردستان تحاول “المماطلة” في تنفيذ الالتزامات

الداعي نيوز : رأى النائب عن تيار الحكمة المعارض، حسن فدعم، الجمعة، ان حكومة إقليم كردستان تحاول كسب الوقت والمماطلة في تنفيذ الالتزامات القانونية والدستورية فيما يخص تقاسم الثروات والملف النفطي.

وقال فدعم نحن ندعم الحوارات الحقيقية بين بغداد واربيل، لكننا محبطين من الحوارات الجارية الان ونعتقد ان الاقليم في حواراته الحالية يعمل على التسويف والمماطلة وكسب الوقت”.

واضاف ان “حكومة كردستان غير جادة في حواراتها لكننا نتطلع الى حكومة الاقليم الجديدة ونحتاج الى رسائل اطمئنان واضحة من اجل الذهاب باتجاه دعم تلك الحوارات”.

واشار الى ان “هناك الكثير من المستحقات المالية لا تزال عالقة في ذمة كردستان، يجب دفعها قبل المطالبة بمستحقات كردستان في مشروع قانون موازنة 2020”.

وكان النائب عن تيار الحكمة علي المحمداوي، قد ذكر في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن زيارة رئيس الجمهورية إلى إقليم كردستان، ستنعكس بشكل إيجابي على الوضع السياسي في العراق.
وقال المحمداوي في تصريح ، إن “الزيارات الاخيرة المتواصلة مع اقليم كردستان مهمة جداً، وستحل الكثير من المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل، وعلى راسها قضية تصدر النفط “.

وتوقع النائب عن تيار الحكمة، أن “تكون زيارة صالح الأخيرة إلى الإقليم ذات نتائج إيجابية كبيرة، ستنعكس على عموم على وضع العملية السياسية في العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق