المحلية

فدعم : الكاظمي سيتفاوض مع جميع الكتل السياسية حول تشكيل كابينته الوزارية

الداعي نيوز / بغداد

كشف النائب عن تيار الحكمة، حسن فدعم، الخميس (16 نيسان 2020)، ان رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، سيشكل وفدا سياسيا للتفاوض مع جميع الكتل السياسية.

وقال فدعم في حديث صحفي ، ان “الكتل السياسية الشيعية على الرغم من امتلاكها الاغلبية في تمرير حكومة الكاظمي داخل مجلس النواب، الا انها تريد ان يكون التوازن المكوناتي حاضرا في الحكومة الجديدة”.

واضاف ان “الاجتماع الاخير الذي عقد بين رئيس الوزراء المكلف وزعماء الكتل الشيعية، اكدوا على ضرورة التفاوض مع القوى الكردستانية والسنية، ومراعاة التوازن في التشكيلة الحكومية الجديدة”.

وأعلن رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي، أمس الاربعاء، إكمال كابينته الوزارية والدخول بمرحلة التفاوض عليها.

وقال الكاظمي، في مقابلة صحفية، نقلتها صحيفة الشرق الأوسط، إن “أسماء أعضاء الكابينة الحكومية أصبحت جاهزة الآن، وأنا بصدد التفاوض مع الكتل السياسية بشأن ذلك من أجل تمريرها داخل قبة البرلمان بأسرع وقت حتى أتمكن من بدء العمل طبقاً للأولويات الضاغطة”.

ودعا “الكتل السياسية إلى التعاون لعبور الأزمة الحالية طالما أن حكومتي لها هدف محدد وهو التهيئة للانتخابات المبكرة، بالإضافة إلى التصدي بحزم إلى التحديات الطارئة التي لم تكن متوقعة حتى قبل شهرين وهي فيروس كورونا، وما بات يشكله من تهديد حقيقي لكل شعوب العالم، والأزمة الاقتصادية التي تمثلت بانخفاض حاد لأسعار النفط، وهو ما يتطلب منا اتخاذ إجراءات حازمة وقوية من أجل عبور هذه الأزمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق