المحلية

علاوي يصدر توضيحا بخصوص تقديمه اعتذارا عن رئاسة الحكوة الانتقالية

الداعي نيوز : أصدر الوزير السابق والمرشح لرئاسة الوزراء، محمد توفيق علاوي، اليوم الثلاثاء، توضيحاً بخصوص تقديمه اعتذاراً عن رئاسة الحكومة الانتقالية.

وذكر علاوي في تغريدة له على ’’تويتر’’، “لقد تم وضع تغريدة مفبركة فضلاً عن مقال مفبرك تحت عنوان (ماذا حصل ليلة التكليف) ونشر بشكل واسع بأن محمد علاوي رفض ترشحه بسبب إملاءات بعض الجهات السياسية”.

وتابع “احب ان أؤكد ان هذه التغريدة وهذا المقال مفبرك ومختلق جملةً وتفصيلا”.

وأضاف “لم تملي علي اي جهة إلى حد الآن أي إملاءات وأي شروط؛ علماً اني اكدت اني لن اقبل في حالة تكليفي وزراءً وفق المحاصصة السياسية كالحكومات السابقة التي انتهت بالفشل واوصلت البلد إلى هذا الحال المزري”. 

هذا وتم خلال الساعات الماضية، تداول تغريدة ’’مزيفة’’، لمرشح رئاسة الوزراء، محمد توفيق علاوي تضمنت تقديمه اعتذاراً عن تكليفه برئاسة الوزراء بسبب ضغط أحدى الكتل السياسية التي طالبته بوزارات معتمدة نهج المحاصصة”.

وكشف مصدر مطلع ، الاثنين 20-1-2020، عن دخول اسم جديد على خط المرشحين لتولي الحكومة الانتقالية يضاف الى 3 اسماء دخلت الى المنافسة في وقت سابق.
وقال المصدر ان ” هناك 4 اسماء مرشحة للمنصب حالياً هم كل من علي شكري ومصطفى الكاظمي ومحمد توفيق علاوي ، اضيف اليهم  أخيراً علي عبد الامير علاوي”.

واضاف ان ” علي عبد الامير علاوي توجه من بيروت الى بغداد على وجه السرعة لمقابلة رئيس الجمهورية برهم صالح ” مبيناً ان ” الإعلان عن تسمية احد المرشحين الاربعة للمنصب سيتم في وقت قريب”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق