المحلية

علاوي : يجب ان تكون هناك سيطرة على الحشد من قبل الحكومة ويبقى خاضعا للدولة

الداعي نيوز : أكد المرشح لرئاسة الوزراء محمد توفيق علاوي، أن الحشد الشعبي قدم تضحيات كبيرة ولكن فيه سيئون لا يمثلون الا انفسهم، مؤكداً على ضرورة أن يكون خاضعاً للدولة.

وقال علاوي إن “البرلمان يجب ان لا يتدخل بعمل الدولة ويتفرغ لدوره التشريعي والرقابي”، موضحا أن “لا حصة للكتل النيابية في الحكومة وعملها هو الرقابة والتشريع”.

وحول الاتفاق التجاري مع الصين الذي أبرمه رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، قال علاوي: “يجب ان يستمر تطبيقه لأنه من مصلحة العراق”، مبينا أن “مشروع طريق الحرير الخاص بسكك الحديد سيخدم العراق بشكل كبير”، مبيناً: “لا اعتقد بدقة ما قيل بأن أمريكا غاضبة من عبد المهدي بسبب هذا الاتفاق”.

وأكد أن “الحشد الشعبي قام بتضحيات كبيرة، لكن فيه سيئون ولا يمثلون الا أنفسهم”، مضيفا: “يجب ان تكون هناك سيطرة على الحشد من قبل الحكومة ويبقى خاضعاً للدولة”.

وبين أنه سيلتقي “نوري المالكي زعيم ائتلاف دولة القانوني وزعماء سياسيين آخرين”، مضيفا أنه”حدث تواصل مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لكنه لم يكن مباشراً معه”.

وتابع: “لن ألتقي بالأمريكان بشأن ترشيحي لرئاسة الوزراء”، مشيرا إلى انه تحاور “مع إيران بشكل غير مباشر مع بعض المحسوبين على إيران”.

واضح علاوي: “أملك الجنسية، العراقية والبريطانية، وأضع في الحسبان التخلي عن المكتسبة في حال توليت منصب رئيس الوزراء”، مبينا أن “قضية ازدواج الجنسية أفضل من ازدواج الولاء”، مشيراً إلى أنه لم يزر “ساحات التظاهر كي لا يتهم بركوب الموجة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق