المحلية

عضو في الازمة الحكومية يقدم مقترحا لاستيعاب المصابين بكورونا… تعرف عليه

الداعي نيوز / بغداد

قدم عضو خلية الازمة الحكومية، عباس الحسيني، الاثنين (01 حزيران 2020)، مقترحا لتهيأة جزيرة بغداد السياحية ومدن الألعاب لاستيعاب المرضى في حال الاستمرار بارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وقال الحسيني، في حديث صحفي، إن “حظر التجوال الشامل المفروض يعتبر حظراً صحياً، ليس فقط على المدنيين او حركة السيارات فقط”.

واكد ان “أن العراق يمر بمرحلة حرجة جدا في تاريخه الصحي، وقد ينهار جدار الصد العراقي الطبي في اي لحظة”، مشيراً إلى أن “الكثير من المواطنين ليس ليدهم القدرة على استيعاب الخطورة التي تمر بها البلاد جراء تفشي فيروس كورونا”.

وكشف الحسيني، أن “العراق أمامه خيار واحد، في حال تم رفع حظر التجوال الشامل، وعودة الحياة إلى طبيعتها، وهو فرض غرامات وعقوبات قسرية على المخالفين للإجراءات الوقائية، وعدم ارتداء الكفوف والكمامات”.

واشار الى ان “رفع حظر التجوال سيؤدي الى اصابة اعداد ضخمة وسنكون بحاجة الى الحفاظ على المستشفيات والكوادر الصحية والاطباء وابعاد المصابين عنها عن طريق تهيأة المنتجعات مثل جزيرة بغداد السياحية او مدن الألعاب ووضع كرفانات مخصصة للحجر”.

واضاف ان “الوضع بحاجة لحساب علمي دقيق نحافظ من خلاله على المستشفيات والخدمات المقدمة لباقي المرضى التي يصعب التعامل معهم مع وجود مصابين بفايروس كورونا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق