المحلية

عضو بحزب بارزاني يعلق على مساعي تغيير عدد من الوزراء بحكومة عبد المهدي ومن بينهم الكرد

الداعي نيوز : قال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، إدريس شعبان، الإثنين (18 تشرين الثاني، 2019) إن حزبه لا يعترض على تغيير الوزراء الكرد، في حال طالتهم التغييرات الوزارية.

وأوضح شعبان ، ان هناك حديثاً بأن الحكومة تريد تنفيذ تعديلاً وزارياً، وهذا من حقها لتقويم الأداء الحكومي خاصة مع وجود عدم رضا من قبل الشعب على العديد من الوزارات والخدمات المقدمة”، مشيراً إلى أن حزبه “يؤكد مراراً وتكراراً أهمية تنفيذ مطالب المتظاهرين والقيام بالإصلاحات”.

وأضاف، أنه “في حال شمل التعديل وزراء كرد، فإننا لن نعترض بقدر ما نريد أن لا يكون التغيير لمجرد التغيير، أو أن فيه عملية استهداف سياسي، بل يجب أن يكون التغيير لوجود تقصير في أداء الوزير المعين والوكيل والمدير عام والمناصب البقية، ليكون تغيير فعلي يؤتي ثماره في القريب العاجل”.

وكان النائب عن تحالف سائرون، سلام الشمري، كشف السبت (16 تشرين الثاني 2019)، أن التعديل الوزاري المرتقب سيشمل سبعة او تسعة وزراء، لافتا الى ان البدلاء سيكونون من المستقلين غير المتحزبين.

وقال الشمري ، إن “المتظاهرين يطالبون بإجراء اصلاحات شاملة فيما تخص الكابينة الوزارية، بالتالي سيشمل التعديل الوزاري المرتقب من سبعة الى تسعة وزراء”.

وأضاف، أن “البدلاء سيكونون من الشخصيات المستقلة غير المتحزبة والمنتمية لأية جهة سياسية”، لافتا الى أن “مجلس النواب على استعداد للتصويت على اية قائمة تأتي اليه بشأن التعديل الوزاري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق