المحلية

عضو ببرلمان كردستان : بوادر ايجابية لتفعيل اتفاق الحكومة السابقة مع الإقليم

الداعي نيوز / اربيل

كشف عضو برلمان اقليم كردستان، عثمان كريم، السبت، عما وصفها بالبوادر الإيجابية من بغداد، بخصوص تفعيل اتفاق الحكومة الاتحادية السابق مع الإقليم، والذي ينص على تسليم 250 ألف برميل من النفط مقابل إرسال الحكومة الاتحادية لرواتب الموظفين.

وقال كريم، في حديث صحفي إن “إشارات جيدة وصلتنا، من رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بأن موظفي كردستان هم جزء أساسي من موظفي العراق، ولا يمكن تركهم من دون رواتب، وهناك بوادر للتوصل الى اتفاق سريع”.

وأضاف أن “هنالك لجنة فنية من الطرفين، تدرس التوصل إلى آلية معينة، قبل طرحها على رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، للموافقة عليها، وان حكومة الإقليم ستفي بجميع التزاماتها تجاه بغداد، وهي مستعدة لأية طريقة تضعها الأخيرة في مسألة تسليم النفط”.

ورجح كريم، يوم الخميس الماضي (14 أيار 2020) أن يكون التوقيع على الاتفاق بين حكومة إقليم كردستان، والحكومة الاتحادية، بشأن تسليم رواتب الموظفين، بعد عيد الفطر المقبل.

وقال كريم، إن “حكومة إقليم كردستان، ليس لديها المزيد من الحلول سوى انتظار الاتفاق مع بغداد، والذي ربما يتم توقيعه بعد عيد الفطر والقاضي بتسليم الإقليم 250 ألف برميل من النفط، مقابل إرسال بغداد لرواتب الموظفين والبيشمركة كاملة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق