المحلية

عضو بالصحة النيابية : إبقاء الحظر الشامل والجزئي قرار غير صائب

الداعي نيوز / بغداد

أكد عضو لجنة الصحة النيابية النائب عبد عون العبادي، الاحد 9 آب 2020، إن إبقاء العمل بالحظر الجزئي والشامل في البلاد قرار غير صائب.

وقال العبادي ، ان” قرار لجنة السلامة إبقاء حالة الحظر الجزئي لأربعة ايام في الاسبوع وفرض الشامل في ايام (الخميس والجمعة والسبت) غير صائب وغير مدروس وكان الاحرى بها البحث عن طرق بديلة تسهم في منع انتشار فيروس كورونا الذي يسجل حاليا معدلات عالية جدا تتجاوز حاجز الفي اصابة يوميا”.

واضاف العبادي، ان” الحقيقة التي يجب الانتباه لها انه لا يوجد التزام حقيقي من قبل الاهالي بإجراءات الحظر سواء اكان جزئياً او شاملاً فالأسواق مزدحمة والحركة كبيرة وكان الامور طبيعية” لافتا الى ان “الدوائر الحكومية هي الوحيدة التي تطبق الحظر الشامل والجزئي من خلال تعطيل العمل الذي تسبب بضرر بالغ للمواطنين عبر تأخير معاملاتهم في حين إن الموظفين يخرجون مع عوائلهم وكان الامر طبيعي وليس هناك وباء”.

واشار العبادي الى ان” تايوان وهي بلد اسيوي يبلغ تعداده أكثر من 100 مليون نسمة لم تفرض حظرا جزئيا او شاملا ولم تتخذ اي اجراءات لتعطيل المدارس او الجامعات او مؤسساته الحكومية بل اعتمدت مبدأ التباعد الاجتماعي والتشديد في ارتداء الكمامات وكانت النتائج مميزة”.

وأكد ” ضرورة ان ينفتح العراق على بقية تجارب العالم وان يعتمد على تفاعل الاهالي مع إجراءات الوقاية وفرض غرامات مالية وعقوبات قانونية بحق من لا يرتدي الكمامة او ضد اي تجمع سواء كان فرحاً او ماتما لأنها الاخطر والأكثر قدرة على نقل عدوى كورونا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق