المحلية

عرب وتركمان كركوك لـ بلاسخارت: نرفض اي اتفاقات سياسية تجري دون موافقتنا

الداعي نيوز / بغداد

اكد النائب عن محافظة كركوك، ارشد الصالحي، اليوم الخميس، دعم ممثلي المكونين العربي والتركماني في المحافظة لابقاء ملفها الامني بيد القوات الاتحادية، مشددين على رفضهم اي اتفاقات سياسية، تجري دون الاخذ برأيهم وموافقتهم.

وقال بيان ان “الممثلة الخاصة لبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (اليونامي) جنين هينيس بلاسخارت، بحثت بمقر البعثة في بغداد، اليوم الخميس، مع اعضاء مجلس النواب ارشد الصالحي وخالد المفرجي واحمد حيدر ممثلي المكونين التركماني والعربي في مجلس النواب العراقي اوضاع كركوك”.

واكد الصالحي، ان “اللقاء جرى فيه الحديث عن اليات البحث عن هياكل ادارية متزنة في كركوك تضمن حقوق جميع مكونات كركوك، وضمان مصلحة الجميع وبما يدعم الاستقرار الامني والسياسي واثره الكبير في تحقيق الاعمار وتلبية حاجة وطموح مواطني كركوك”، مؤكدا على “اهمية دور الامم المتحدة الايجابي في تقريب وجهات النظر وبما يحقق التوافق المشترك”.

واشار الصالحي، الى، ان “المجتمعون اكدوا على ضرورة ادامة الحوار البناء للوصول الى اتفاقات ترضي جميع مكونات اهالي كركوك جميعا”.

وجدد ممثلوا العرب والتركمان، رفضهم اي اتفاقات سياسية، تجري دون الاخذ برأيهم وموافقتهم الى جانب التاكيد على ابقاء ملف كركوك الامني بيد القوات الاتحادية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق