المحلية

عدد خيام معتصمي البصرة يرتفع من “10” الى “173” خلال 48 ساعة

الداعي نيوز : اعلن معتصمو محافظة البصرة، الخميس (30 كانون الثاني 2020)، تلقيهم حملات دعم شعبية واسعة خلال الـ 48 ساعة الماضية بعد نداء دعم وجهوه لأهالي المحافظة.

وقال المعتصم اثير البصري ، إن “عدد الخيم كان لا يتجاوز العشر، لكن بعد توجيه نداء الدعم لأهالي البصرة ارتفع عدد الخيم 173 خيمة في ساحة البحرية”.

وأشار الى “وصول مواكب حسينية وتبرعات عينية كبيرة من قبل الأهالي الذين هبوا لساحة الاعتصام، للتبرع بما يحتاجه المعتصمون المتواجدين في الساحة”.

وأوضح، أن “فعاليات الاعتصام سوف تعود كما كانت سابقا قبل عمليات الحرق، حيث سيتم انشاء مكتبة الاعتصام ومسرح الاعتصام، وانشاء مكان خاص للفعاليات الأدبية في الساحة”.

وكان المعتصمون في محافظة البصرة، قد دعوا، الاثنين 27 كانون الثاني 2020، اهالي المحافظة إلى تقديم الدعم لاعتصام ساحة البحرية في البصرة بعد ان تم حرق جميع الخيام ومصادرة ما سلم منها.

وقال المعتصمون ، إن “ساحة اعتصام البصرة تخلوا من الأغطية والمدفئات والخيام، حيث تم حرقها”، مبينين أن “الشباب المعتصمين جالسون في العراء لعدم توفر الخيام، فضلا عن توفر ادوات الطبخ”.

وأوضحوا انهم “في أمسّ الحاجة للدعم بالمواد الغذائية والعينية، حيث ان اغلبهم طلاب جامعات وليس لديهم مورد مالي او عمل”.

وكان مصدر أمني قد افاد، السبت 25 كانون الثاني 2020، بانه تم حرق خيام معتصمي البصرة، مبينا ان المعتصمين اكدوا استمرارهم بالاعتصام لحين الاستجابة لمطالبهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق