المحلية

عبد المهدي يستقبل المدير الاقليمي للبنك الدولي

الداعي نيوز : استقبل رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، الأربعاء (28 اب 2019)، المدير الإقليمي للبنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط ساروج كومار.

وذكر المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان مقتضب، إن “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي استقبل المدير الاقليمي للبنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط ساروج كومار”.

وكان عضو اللجنة المالية في البرلمان، فيصل العيساوي، قد اكد، الخميس (8 اب 2019)، أن البلاد وصلت لمرحلة الانهيار الاقتصادي، فيما أكد أن المشكلة الحقيقية في البنك المركزي العراقي.

وقال فيصل العيساوي، خلال برنامج “وجهة نظر” الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة “دجلة” وتابعته “الداعي نيوز”، إن “العراق وصل مرحلة الانهيار الاقتصادي”، مبيناً أن “الواقع اكبر من تقرير النقد الدولي”.

وأضاف العيساوي، أن “البلاد الآن في مازق سياسي واقتصادي حقيقي، واجراءات الحكومة لم تفعل شيئا لحل الأزمة”، مشيراً إلى أن “الرواتب ازدادت بحدود 6 ترليون دينار هذا العام عن العام الماضي”.

وتابع، أن “سياسة اللامبالاة في جباية الموارد والانفاق غير المدروس سببت الكثير من المشاكل في البنية الحقيقية في الاقتصاد”، لافتاً إلى أن “ارتفاع الانفاق الجاري سببه تراخيص النفط والديون، في وقت الحكومة العراقية ملزمة بدفع 20 ترليون للشركات النفطية خلال العام المقبل”.

وأكد عضو اللجنة المالية في البرلمان، أن “المشكلة الحقيقية في الاقتصاد، هو البنك المركزي العراقي”، مطالباً رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بـ”الضغط وتعديل سياسات البنك للصمود أمام تحدي مشكلات البلد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق