المحلية

عبد المهدي يزور الكويت غدا

الداعي نيوز : يبدأ رئيس الوزراء عادل عبد المهدي غداً ، الاربعاء 22 ايار 2019، زيارة رسمية الى دولة الكويت.

وقال مصدر مسؤول ، إن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، سيجري زيارة رسمية الى دولة الكويت، يوم غد الأربعاء ويلتقي كبار المسؤولين فيها وفي مقدمتهم أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح”.

وبين المصدر، أن “رئيس الوزراء سيبحث في الكويت ما تبقى من الملفات العالقة بين البلدين وضرورة استثمار العلاقة الايجابية بينهما لإغلاق جميع الملفات موضع البحث”.

ونوه المصدر إلى أن “العلاقات العراقية الخليجية والتطورات الأخيرة في المنطقة ستكون حاضرة في المباحثات التي سيؤكد خلالها العراق على وجوب إيجاد توافق عربي- خليجي من شأنه نزع فتيل الأزمة وإبعاد المخاطر عن المنطقة كلل”.

زيارة عبد المهدي تأتي في وقت تشهد فيه المنطقة توتراً متصاعداً بين واشنطن وطهران، بعد ان أعلنت وزارة الدفاع الأميركية إرسال حاملة الطائرات أبراهام لنكولن، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بدعوى وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأميركية.

وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي زار السعودية في 17 نيسان الماضي ، والتقى الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان في زيارة استمرت يومين وشهدت التوقيع على 13 مذكرة تفاهم .

وشدد عبد المهدي خلال الزيارة التي وصفت بالتاريخية على أن “العراق اليوم ليس كالأمس، وبغداد تستقبل وفوداً شقيقة وصديقة بشكل مستمر وتُعقد فيها المؤتمرات والملتقيات”، مشيراً إلى “جدية العراق في تنفيذ الاتفاقيات التي وقعها في السعودية، وإلى أن يأخذ العراق دوره في ظل توفر الإرادة السياسية والرغبة المشتركة في بناء أفضل العلاقات”.

ووجهت الامارات في السابع من تشرين الاول الماضي دعوة رسمية لرئيس الوزراء عادل المهدي لزيارتها على لسان ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، الذي بحث مع رئيس الوزراء سبل تعزيز العلاقات الثنائية وذلك في اتصال هاتفي جمعهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق