عبدالمهدي يبحث في السعودية قريبا توسيع العلاقات الثنائية

الداعي نيوز : أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الخميس، أنه ينوي زيارة السعودية قريبا لتوسيع العلاقات الثنائية بين البلدين وتوقيع اتفاقات مهمة.

جاء ذلك خلال لقائه وفدا سعوديا برئاسة وزير التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية الدكتور ماجد القصبي، حسب بيان لمكتبه اليوم 14 آذار 2019.

وأضاف البيان أن عبدالمهدي عبر عن بالغ ترحيبه برئيس واعضاء الوفد السعودي، وشكره وتقديره لإهتمام القيادة السعودية بتطوير العلاقات مع العراق .

وبين، اننا نتطلع لإقامة افضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية في جميع المجالات ونعتز بالرغبة المشتركة والمتطابقة لإرساء علاقات واسعة على أسس صحيحة لصالح الشعبين في البلدين الشقيقين، مشيرا الى الأهمية الاستراتيجية التي يوليها العراق للعلاقات مع المملكة وسياسة الانفتاح على دول الجوار التي تنتهجها الحكومة العراقية حسبما افادت قناة إن آر تي.

كما أكد عزمه على المضي بتوسيع العلاقات الثنائية وأن تتوج المباحثات المشتركة بتوقيع اتفاقيات مهمة خلال زيارته القريبة الى المملكة العربية السعودية .

من جانبه أكد الوزير السعودي حرص القيادة السعودية على أمن واستقرار وازدهار العراق وتعميق علاقات التعاون في المجالات كافة، والرغبة في ان تشهد العلاقات المزيد من التطور والتنسيق والتوصل الى اتفاقيات تخدم المصالح المشتركة .

كما جرى خلال اللقاء بحث الاستعدادات لعقد اللجنة العراقية السعودية المشتركة، حيث أبدى الجانب السعودي استعداده للتعاون الاقتصادي والنفطي والربط الكهربائي والمشاركة بجهود اعمار العراق .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق