عربي ودولي

ظريف يؤكد من نيويورك صمود ايران أمام “الغطرسة الأمريكية”و ناشطون يحيون روح الحرية الامريكية

الداعي نيوز : أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف من نيويورك صمود إيران أمام الغطرسة والإجراءات الأمريكية الظالمة واللاقانونية .

وتبادل ظريف مع مساعدة الرئيس الفنزويلي دليسي رودريغز على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وجهات النظر حول الإرهاب الاقتصادي الأمريكي وسبل التصدي له وكذلك الأزمات التي تختلقها واشنطن في أمريكا اللاتينية ومنها في فنزويلا،

وشرح وزير الخارجية الإيراني فكرة تحالف ومبادرة هرمز للسلام التي طرحها الرئيس روحاني في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدا صمود إيران أمام الغطرسة والإجراءات الأمريكية اللاقانونية والظالمة.

وقد التقى ظريف يوم أمس الجمعة نظراءه من سوريا والكويت والعراق وهولندا وفنلندا وارمينيا ونيكاراغوا حيث بحث معهم حول قضايا سوريا واليمن والاتفاق النووي والتحديات وسائر القضايا الاقليمية والعلاقات الثنائية.

كما شارك وزير الخارجية الإيراني في اجتماع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي إيكو.

وحيا ناشطون ومراقبون سياسيون روح الحرية التي تمتلكها الولايات المتحدة الامريكية ، معتبرين ان التصريحات التي يدلي بها زعماء دول ووزراء خارجيتها وكذلك اجتماعاتهم التي يعقدوها في مدينة نيويورك رغم اختلاف الادارة الامريكية مع انظمة الحكم فيها، يعكس عمق الديمقراطية وحرية التعبير التي تؤمن بها الولايات المتحدة الامريكية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق