عربي ودولي

ظريف لترامب : انصحك بالاعتماد على الحقائق بدلاً من عناوين “فوكس نيوز”

الداعي نيوز : نفى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأحد (26 كانون الثاني 2020)، أن يكون قد صرح بأن “طهران تريد التفاوض مع واشنطن”، ردا على تغريدة للرئيس الأمريكي حول التفاوض مع طهران. 

وكتب ظريف في تغريدة له عبر منصة “تويتر” “أنصحه بالاعتماد في تصريحاته وقراراته الخاصة بالسياسة الخارجية على حقائق، بدلا من عناوين أخبار فوكس نيوز ومترجميه (ترامب) لللغة الفارسية”.

وأضاف: “للاطلاع أفضل، يمكنه قراءة كامل حواري بالإنجليزية”، مبيناً إنه “إذا كان (الحوار) كبيرا؟ يمكن قراءة هذه فقط، مرفقا مقطعا نصيا من حواره.

وقال ظريف في هذا الجزء من المقابلة التي قام بإلصاق صورة منها ردا على سؤال حول إمكانية التفاوض مع الولايات المتحدة: “لا، لن أستبعد أبدا إمكانية تغيير توجهات الاشخاص وقبول الحقائق، لا يهمنا من يكون في البيت الابيض. المهم هو سلوكهم. يمكن لإدارة ترامب تعديل ما قام به في الماضي ورفع الحظر والعودة إلى طاولة المفاوضات”.

وتابع ظريف “ما زلنا على طاولة المفاوضات. هم الذين تركوا طاولة المفاوضات. لقد ألحقت الولايات المتحدة أضرار كثيرة بالشعب الإيراني. سيأتي يوم يتعين عليهم تعويض هذه الخسارة. لدينا الكثير من الصبر”.

وقال ترامب صباح اليوم الأحد في تغريدة باللغة الفارسية: وزير الخارجية الإيراني يقول إن إيران تريد أن تتفاوض مع الولايات المتحدة، لكن مع إزالة العقوبات، لا شكرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق