المحلية

طلاب متظاهرون في مدينة الصدر يغلقون مبنى مديرية تربية الرصافة الثالثة

الداعي نيوز : أفاد مصدر أمني، الاثنين (25 تشرين الثاني 2019)، بأن الطلاب المتظاهرين في مدينة الصدر أغلقوا مبنى مديرية تربية الرصافة الثالثة شرقي بغداد.

وقال المصدر ، إن “الطلاب المتظاهرين في مدينة الصدر أقدموا على إغلاق مبنى مديرية تربية الرصافة الثالثة، الواقعة في المدينة شرقي العاصمة بغداد”.

وأشار الى أن “عدداً من المتظاهرين أغلقوا بعض الطرق الحيوية في مدينة الصدر”.

وكان مصدر أمني في محافظة البصرة، قد أفاد، الاحد (24 تشرين الثاني 2019)، بأن طلاباً من طلبة المدارس الثانوية أغلقوا بوابة مديرية تربية الزبير الخاصة بسيارات الموظفين.

وقال المصدر ، إن “الطلاب المتظاهرين من طلبة المدارس الثانوية أغلقوا بوابة مديرية تربية الزبير الخاصة بسيارات الموظفين، ومنعوا الموظفين الخروج من الدائرة”.

ومنذ الـ 25 من شهر تشرين الأول، انطلقت تظاهرات حاشدة في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، اسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخصا في صفوف الطرفين، واصابة أكثر من 8000 آخرين.

وتعد التظاهرات امتدادا للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول، للمطالبة بإسقاط الحكومة وإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق