المحلية

ضبط حاويتين تم التلاعب بوصف بضاعتهما بميناء أم قصر الجنوبي

الداعي نيوز / بغداد

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، الخميس، ضبط حاويتين تم التلاعب بوصف بضاعتهما في منفذ ميناء ام قصر الجنوبي، تهرباً من دفع الرسوم الجمركية ما تسببتا بهدر في المال العام.

وقالت الهيأة في بيان تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه، أن “منفذ ميناء أم قصر الجنوبي في محافظة البصرة، تمكن من ضبط حاويتين حجم 40 قدم محملتين بمادة (علب معدنية فارغة) لتعبئة زيوت المحركات  والموسومة صنع في العراق والمنشأ دولة الامارات بحمولة إجمالية (6طن و 400كغم) والمنجزة معاملتها الجمركية من قبل مركز جمرك المنفذ الحدودي”.

وأضاف البيان، ان “الحاويتين تم ضبطهما خارج الحرم الجمركي عند سيطرة البحث والتحري هيأتنا بعد تدقيق معاملتها الجمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن البضاعة موسومة بثلاثة علامات تجارية خلافا لما تم ذكره في المعاملة الجمركية وكذلك إجازة الاستيراد مثبت فيها الصنع في الامارات ولكن الواقع الفعلي صنع في الهند وهذا مثبت كذلك على الكارتون الخارجي للبضاعة”.

وأكد، أن “هذا يعد مخالفة للضوابط والتعليمات الجمركية وكذلك غشآ تجارياً وتهربا من دفع الرسوم الجمركية لإصدار إجازة الاستيراد الخاصة للبضاعة مما سببت هدراً بالمال العام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق