المحلية

ضبط حاويات محملة باسلاك كهربائية متلاعب بوصفها ورسمها الجمركي بأم قصر الشمالي

الداعي نيوز / بغداد

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، الاثنين، ضبط حاويات محملة بأسلاك كهربائية تم التلاعب بوصفها ورسمها الجمركي في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وقالت الهيأة ، في بيان تلقت “الداعي نيوز” نسخة منه، أنها تمكنت “من ضبط حاويات عدد (3 ) محملة وحسب ما تم ذكره في المعاملة الجمركية (أسلاك كهربائية غير معزولة) بوزن إجمالي (110طن) تم التلاعب بقيمة الرسم الجمركي من خلال تغير وصف البضاعة والمنجزة معاملتها الجمركية من قبل مركز جمرك منفذ أم قصر الشمالي”.

وأضاف البيان، أن “عملية الضبط تمت من قبل شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الجمركي بعد تدقيق معاملتها الجمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن البضاعة المحملة (اسلاك كهربائية المنيوم ضغط عالي) نسبة رسم هذا الاسلاك 1000$ للطن الواحد خلافا لما تم ترسيمه للكيبلات من الحديد رسمه الجمركي 250$ للطن الواحد وحسب ما مثبت في إجازة الاستيراد”.

وتابع: “وهذه مخالفة في تغير وصف البضاعة والتلاعب في قيمة الرسم الجمركي خلافا للضوابط والتعليمات النافذة مما سبب هدرٱ بالمال العام”.

وأشار إلى، “إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملة الجمركية داخل المنفذ الحدودي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق