المحلية

صحة الرصافة : ٱخلاء مستشفى “ابن القف” من المعاقين ومراجعي العلاج الطبيعي بسب كورونا

الداعي نيوز / بغداد

كشف عضو خلية الأزمة في دائرة صحة الرصافة ببغداد، عباس الحسيني، الثلاثاء (19 أيار 2020)، عن إخلاء مستشفى ’’ابن القف’’ شرقي العاصمة من المعاقين ومراجعي العلاج الطبيعي بسبب فيروس كورونا.

وقال الحسيني في حديث صحفي ، إنه “تم اخلاء مستشفى ابن القف من المعاقين واصحاب العلاج الطبيعي وتم تحويلهم الى مستشفى سعد الوتري للعلوم العصبية ووضعهم في الجناح الخاص”.

وأضاف، أن “مستشفى سعد الوتري للعلوم العصبية قام بمتابعة دقيقة للحالات التي تم نقلها من مستشفى ابن القف، وذلك لإبعادهم عن الإصابة بفيروس كورونا”.

وكان الحسيني، قد أكد أمس الاثنين، الطاقة الاستيعابية لمستشفى ابن القف هي 120 سريراً وعدد المصابين بكورونا المتواجدين فيها 67 مريضاً، أما مستشفيي ابن الخطيب وابن زهر امتلأتا، وطاقتهما الاستيعابية هي 250 مريضاً.

وقال الحسيني ، إنه “بإمكان المستشفيين استقبال حالات اضافية حال ظهور نتائج الملامسين والوافدين وخروجهم، وتوزيع المصابين على محافظاتهم”.

وأوضح أن “مستشفيات دائرة الرصافة ليس لها القدرة على دمج أكثر من شخصين في غرفة واحدة”، مشيراً إلى أن “المستشفيات حالياً تغطي حالات الإصابة رغم ارتفاع عددها بشكل يومي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق