المحلية

صحة الرصافة: وجود حاجة ملحة لفرض حظر شامل للتجوال لمدة 14 يوما

الداعي نيوز / بغداد

أكد مدير عام صحة الرصافة عبد الغني الساعدي، الخميس، وجود حاجة ملحة لفرض حظر شامل للتجوال لمدة لا تقل عن 14 يوما للوصول الى بر الأمان.

وذكر الساعدي، إن “هناك عدم التزام بتعليمات وزارة الصحة وخلية الازمة بعد رفع الحظر بشكل جزئي، لا سيما على مستوى المناطق، ما دفع الكثير من المواطنين للمطالبة باعادة الحظر، الا ان الوزارة ارتأت اقرار نظام المناوبة في مسعى لتقليل الاختلاط والسيطرة على هذا الوباء”، مؤكدا “وجود حاجة ملحة لفرض حظر شامل للتجوال لمدة لا تقل عن 14 يوما للوصول الى بر الأمان”.

وأضاف، أن “التجمعات التي اقيمت في حفلات الزفاف واعياد الميلاد والمناسبات الاجتماعية الاخرى اسهمت بشكل كبير في زيادة حالات الاصابة بالفيروس، وأن  استمرار مثل هذه الخروقات من شأنه ان يطيل عمر الازمة ويقوض جهود المؤسسات الصحية”

وتابع الساعدي، أن “زيادة عدد الاصابات بحاجة الى فتح مستشفيات واماكن عزل وحجر صحي جديدة، بسبب قلة الامكانيات وعجز المؤسسات القائمة عن استيعاب الاعداد التراكمية من الإصابات”.

وأشار إلى، “صعوبة السيطرة على الوباء في حال عدم الالتزام بشروط الوقاية وقرارات خلية الازمة، ومنها التباعد الاجتماعي، وعلى العكس من ذلك هناك امكانية لدخول مرحلة الامان في حال الالتزام بهذه القرارات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق