المحلية

صحة الرصافة : اخراج المصابين بكورونا سيتم فور التأكد من سلامتهم

الداعي نيوز / بغداد

أكدت دائرة صحة الرصافة في بغداد، السبت (07 آذار 2020)، أن الحالات الأربع المصابة بفايروس كورونا المستجد سيتم إخراجها فور التأكد من سلامتهم.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته “الداعي نيوز”، أن “صحة الرصافة تعلن وجود أربع حالات موجبة مصابة بفايروس كورونا جديدة، ضمن الرقعة الجغرافية لدائرة صحة الرصافة”، مشيرة الى أن “الحالات تم تسجيلها لاثنين ذكور الاول بعمر ٦٥ سنة، و الثاني بعمر 55 سنة عادوا مؤخرا من ايران، وظهرت عليهم اعراض الاصابة بالفايروس بعد عودتهم من ايران، وبعد اجراء الفحوصات المختبرية تأكد وجود الفايروس وتم تشخيصهما في مستشفى الشيخ زايد”.

وأضاف البيان، أن “الحالة الثالثة لسيدة بعمر 28 سنة، والرابعة لامرأة بعمر 55 سنة ظهرت عليهن الاعراض، وتم تشخيصهن في مستشفى ابن الخطيب التابعة لدائرة صحة الرصافة”.

وأشارت الى أن “كل هذه الحالات الأربع تسكن في اماكن مختلفة من الرقعة الجغرافية التابعة للرصافة في بغداد، وهي بصحة جيدة ويقدم لهم أفضل الخدمات الطبية والصحية والفندقية في مستشفى ابن الخطيب للأمراض الانتقالية”.

وأضاف البيان، أن “صحة الرصافة تبشر بأن الحالات الأربع الموجبة التي تم الاعلان عنها سابقا في مستشفى ابن الخطيب، فقد تم اخذ العينات المختبرية منهم بعد اخذ العلاجات اللازمة وكانت النتيجة سالبة للحالات الأربعة، والحمد لله وهم بصحة جيدة وسيتم اخذ الفحوصات الثانية منهم بعد 24 ساعة للتأكيد، وعند ظهور النتيجة سالبة سيتم اخراجهم من المستشفى بإذن الله تعالى”.

ووصلت حالات الإصابة بفايروس كورونا في مختلف محافظات العراق الى 46 حالة، بحسب ما أكدته وزارة الصحة العراقية، واحدة منها كانت لشخص إيراني يدرس في الحوزة الدينية بمحافظة النجف، وتم تسفيره الى بلاده بعد التنسيق بين البلدين، والاخرين كانوا جميعهم عراقيين.

وسجل العراق أربع حالات وفاة بسبب فايروس كورونا المستجد، واحدة لشخص مسن في محافظة السليمانية، وأخرى لامرأة في محافظة كربلاء، وحالتان وفاة في العاصمة بغداد، واحدة منها كانت لامرأة، وتشتكي من مشاكل صحية في الجهاز التنفسي، بحسب البيانات الرسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق