منوعات

شكوى ضد ايفانكا بسبب “تويتر”

الداعي نيوز : افاد مركز الاعلام الرقمي بتقديم شكوى ضد الابنة الكبرى للرئيس الامريكي دونالد ترامب والمستشارة الخاصة له في البيت الابيض ايفانكا ترامب بسبب استخدامها حسابا رسميا في تويتر لاغراض سياسية .

واوضح المركز ان مجموعة ( CREW ) Citizens for Responsibility and Ethics in Washington قدمت شكوى ضد ايفانكا بسب انتهاكها قانون هاتش Hatch Act الذي يمنع المسؤولين الفيدراليين من الانخراط والترويج السياسي لنشاطاتهم وافكارهم من خلال حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي من اجل عدم التدخل او التأثير على مجريات الانتخابات.

وبين المركز ان الشكوى اشارت الى قيام حساب ايفانكا @IvankaTrump ، التي تعرف نفسها فيه بانها مستشارة ل @POTUS وهو حساب الرئيس الامريكي الرسمي وتستخدمه منذ 2017 لاغراض حكومية، قام حسابها بنشر تغريدات تتضمن شعار Make America Great Again الذي هو شعار سياسي وانتخابي للرئيس ترامب، وبذلك تعتبر التغريدة استخدام سياسي للحساب، وهو امر يمنعه القانون.

واضاف المركز : ان مجموعة CREW طالبت مكتب المستشار الخاص الأمريكي باجراء تحقيق فوري حول الموضوع .

المركز دعا المشرعين في مجلس النواب العراقي، الى الالتفات لخطورة الاستغلال السياسي للمنصات الرقمية ، وضرورة تضمينها في قانون جرائم المعلوماتية المطروح امام البرلمان، حيث اهتم القانون في مسودته المنشورة بتجريم اعمال النشر للمواطن العراقي دون المسؤول الذي قد يتعامل مع مواقع التواصل بطريقة سياسية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق