رياضية

شكوى جزائرية الى الــ “كاف” بسبب الكرة الرسمية لبطولة افريقيا

الداعي نيوز : تقدم المنتخب الجزائري بشكوى إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بسبب تجاهل منح “محاربي الصحراء” الكرة الرسمية لبطولة كأس الأمم ليتدرب بها اللاعبون للاعتياد عليها خلال البطولة.

وذكر المدير الفني لـ”الخضر” جمال بلماضي، في تصريحات صحفية، إن “الاتحاد الإفريقي لم يسلم منتخب الجزائر كرات البطولة الرسمية ليتدرب بها اللاعبون طبقًا لما تنص عليه اللوائح، لافتًا إلى أن المنتخبات الأخرى المشارِكة في البطولة حصلت على الكرة الرسمية منذ عدة أسابيع واعتاد اللاعبون عليها، وهو أمر لم يتمكن منه منتخب بلاده”.

في المقابل، علق رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد على الأمر بالقول إنها ليست شكوى من الجزائر فقط، موضحًا أن هناك أكثر من منتخب اشتكى من المشكلة.

وأضاف”بسبب بعض الأمور التنظيمية والتجارية والعقود، تأخرنا في الحصول على راعٍ لكرة البطولة الرسمية، فتأخر تصنيعها وتوريدها إلى مقر كاف في القاهرة، ليتم تسليمها للمنتخبات المشاركة في البطولة بمجرد وصولها إلى العاصمة المصرية”، واعدًا بأن تحصل جميع المنتخبات على الكرة في أسرع وقت ممكن، ليعتاد اللاعبون عليها من مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

من جهته ، حذَّر حارس المنتخب التونسي ونادي الترجي معز بن شريفية، من كرة البطولة، وقال” عند استخدام كرة جديدة يتجه التفكير دائمًا إلى المهاجمين قبل الحراس، الكرة يمكن أن تخدع الحراس وتغير مسارها من مسافة 25 مترًا”.

وأضاف الحارس” سنأخذ حذرنا من هذا الأمر لنكون جاهزين في المباراة الأولى”.

ويلعب المنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة، وستبدأ مبارياته غدًا الأحد أمام كينيا، ثم يواجه السنغال يوم الخميس، قبل أن يلعب أمام تنزانيا في أول تموز المقبل.

أما تونس ففي المجموعة الخامسة، وتبدأ المهمة بعد غدٍ الاثنين بمواجهة أنجولا، ثم تلعب أمام مالي يوم الجمعة المقبلة، قبل أن تلتقي منتخب موريتانيا في الثاني من تموز المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق